·.·´¯`·.·• منتدى كوره •·.·´¯`·.·•
اهلا بيكم فى منتديات كوره يتمنى لكم زياره ممتعه ويتمنى ان تنضموا الى المنتدى

·.·´¯`·.·• منتدى كوره •·.·´¯`·.·•

تابع معنا اخر الاخبار لكره القدم •

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زاهر: اتحاد الكرة بصدد إنشاء قناة فضائية تتحدث بإسمه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 27/06/2009

مُساهمةموضوع: زاهر: اتحاد الكرة بصدد إنشاء قناة فضائية تتحدث بإسمه   الأربعاء يوليو 01, 2009 1:40 am

أعلن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن مجلس الإدارة قرر إنشاء قناة فضائية خاصة تتحدث باسم الاتحاد، للدفاع عن حقوقه فى مواجهة الانتقادات والاتهامات التى يتعرض لها بين الحين والآخر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد بعد ظهر الثلاثاء بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة، وحضره محمد حسام رئيس لجنة الحكام الرئيسية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وأكد سمير زاهر أن اتحاد الكرة وجد نفسه مطالبا بالدفاع عن حقوقه وتوضيح الحقائق للجماهير بعد انتشار القنوات الفضائية وكم المعلومات والأخبار المتناثرة التى تبثها الفضائيات الرياضية .. موضحا أن القناة الفضائية الخاصة بالاتحاد ستنطلق خلال ثلاثة أشهر، وستكون لسان اتحاد الكرة فى مواجهة الأخبار الكاذبة التى يختلقها البعض.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة يتعرض لحرب شرسة من جهات عديدة، وذلك على الرغم من الإنجازات غير المسبوقة التى تحققت فى عهده وعلى رأسها الفوز ببطولتي الأمم الإفريقية 2006 و2008، والظهور المشرف فى كأس القارات التى اختتمت منافساتها فى جنوب إفريقيا مؤخرا.

وحول مشاكل لجنة الحكام باتحاد الكرة، قال زاهر إنه يعلم مشاكل الحكام منذ دخوله اتحاد الكرة عام 1992 .. موضحا أنه تمت تجربة كل السبل لحل مشاكل الحكام، ومؤكدا أن اختيار محمد حسام لرئاسة لجنة الحكام كان قرارا صائبا بكل المقاييس.

وأعرب زاهر عن ثقته فى قدرة الكابتن محمد حسام على حل كل مشاكل لجنة الحكام، خاصة أن الحكام عليهم ضغوط كبيرة مع زيادة البرامج التليفزيونية التى تعيد اللقطات العديد من المرات ومن جميع الزوايا وأعطى مثلا بمباراة أمريكا والبرازيل فى نهائي كأس القارات والكرة التى لم يحتسبها الحكم للنجم كاكا، حيث إنها تخطت خط المرمى بالكامل.

وشدد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على أن الحكام المصريين لا يتعمدون الخطأ ولكنها تأتى بصورة عادية .. موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد تغييرا كبيرا للأفضل من حيث زيادة بدل الحكام والاهتمام بمتطلباتهم وإقامة المعسكرات لهم للنهوض بمستوى التحكيم المصري.

وأكد سمير زاهر أن الاتحاد يتحمل بالكامل مصاريف الحكام التى تبلغ حوالي 10 ملايين جنيه .. موضحا أن كل هذه المصروفات يتم توفيرها من خلال الدعم الذاتي بالاتحاد.

وأعرب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ـ خلال المؤتمر الصحفي ـ عن أمله فى أن يظهر الحكام المصريين فى البطولات العربية والدولية خلال الفترة المقبلة، وأن يرتفع مستوى التحكيم المصري من خلال الدعم الكامل الذى سيقدمه مجلس إدارة اتحاد الكرة لهم.

من جهة أخرى، أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أنه حدثت العديد من المتغيرات الإيجابية بعد تولى مجدي عبدالغنى عضو مجلس إدارة الاتحاد مهمة الإشراف على لجنة شئون اللاعبين بسبب الخبرة الكبيرة التى يمتلكها عبدالغنى فى هذا المجال.

وأوضح زاهر أن مجلس الإدارة كان يرفض فى السابق تولى أعضاؤه الإشراف على اللجان التابعة للاتحاد، ولكنه بعد النجاح الذى حققه مجدى عبدالغنى حتى الآن شجعنا ذلك على جعل كل عضو مشرفا على إحدى لجان الاتحاد.

من جهته، أكد محمد حسام رئيس لجنة الحكام الرئيسية ـ خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد لتوضيح الكثير من الحقائق المتعلقة بالحكام والعقبات التى تواجه اللجنة من أجل الارتقاء بمستواهم ـ أنه تم اختيار أربعة أسماء للانضمام للجنة، حيث سيتم رفع قائمة بهم إلى مجلس إدارة الاتحاد من أجل التصديق عليها.

وأضاف حسام أن اللجنة قد واجهت مشكلات كبيرة فى الموسم الماضي لأنها أدارت مباريات الدوري الممتاز بواسطة عدد قليل من الحكام، وضرب مثالا بوجود 19 حكما ينتمون إلى قطاع البترول وبالتالي عدم إمكانية توليهم إدارة مباريات الفرق التى تنتمي للقطاع ذاته.

وتحدث عن المشكلات التى واجهت اللجنة مع بعض الحكام فى الموسم الماضي منها أزمة الحكم ياسر الجيزاوى الذي أدار 13 مباراة رغم مشاكله مع اللجنة السابقة، والشكوى التى تقدم بها، بالإضافة إلى المشكلات التى واجهت عدد من الحكام ولم تحل حتى الآن.

وأكد محمد حسام أن الحكم توفيق السيد عانى من زيادة مفرطة فى الوزن الموسم الماضي، إلا أنه سانده ووقف بجانبه حتى تمكن من إنقاص وزنه ما يقرب من 13 كيلوجراما واستعاد لياقة المباريات، وتحدث عن الحكم سيد فتحي الذي أدلى بتصريحات ضد لجنة الحكام فى البرامج الفضائية، وقال إن فتحي أدار 13 مباراة فى الموسم الماضي ثم تجاوز الـ45 عاما وهى السن القانونية للاعتزال.

وأكد أن اللجنة وضعت ثلاث خطط من أجل الارتقاء بمستوى التحكيم، الأولى قصيرة الأجل وتشمل الاهتمام بالحكام المتواجدين على الساحة بالفعل، والثانية متوسطة الأجل وتعمل على إعداد حكام الدرجة الأولى البالغين من العمر 30 عاما فى معسكرات مغلقة، والأخيرة بعيدة المدى وتهتم بحكام الدرجة الثانية والثالثة الذين لم يتجاوزا الـ20 عاما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kooora4all.yoo7.com
 
زاهر: اتحاد الكرة بصدد إنشاء قناة فضائية تتحدث بإسمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
·.·´¯`·.·• منتدى كوره •·.·´¯`·.·• :: اخبار الكوره :: الدورى المصرى-
انتقل الى: